بيفورت تفوز برخصة لتقديم حلول الدفع بالسعودية

عمر سدودي الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت

الرياض- المفكرة الاقتصادية

أعلنت شركة بيفورت ، إحدى شركات “أمازون” ، إنشاء شركة جديدة، بملكية كاملة في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر الهيئة العامة للإستثمار “ساجيا”. وقد حصلت الشركة على رخصة لتقديم “حلول الدفع” في مجال الخدمات المالية في المملكة.

وأعلن السيد/ عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت: “أن إنشاء الشركة الجديدة في المملكة، والتي تمتلكها بيفورت بالكامل كمستثمر أجنبي، يعد دليلا جديدا على التزام الشركة بالمساهمة في تنمية السوق السعودي، على المدى الطويل. كما أن إنشاء الشركة الجديدة يأتي كثمرة للجهود التي قمنا بها لدعم النمو السريع في مجالات التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني بالمملكة”.

وقال أن المبادرات التي أعلنتها المملكة مؤخرا لتحقيق مزيد من التنوع والنمو في الاقتصاد السعودي، خاصة في قطاعات السياحة والترفيه، من شأنها أن تساهم في تحقيق مزيد من النمو في مجال خدمات المدفوعات الرقمية، التي تشهد بالفعل نموا متزايدا.

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لتقرير بيفورت السنوي حول “مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2017″، تعد السعودية والامارات أسرع الأسواق نموا في مجال المدفوعات الإلكترونية في المنطقة. ويشير التقرير إلى أن قيمة المدفوعات الالكترونية في المملكة العربية السعودية قد بلغت 8,3 مليار دولار خلال عام 2016، بزيادة سنوية نسبتها 27% بالمقارنة مع العامين الماضيين. ومن المتوقع أن تتضاعف قيمة المدفوعات الالكترونية خلال السنوات الأربع القادمة لتصل إلى أكثر من 22 مليار دولار.

وقال السيد/ سرينيڤاس راو، بإدارة التوسع في المدفوعات في آمازون، عبر مقره في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية: “أن الطلب على الشركات والخدمات المالية في المملكة يزيد عن 40% فيما بين السعوديين، الأمر الذي يعكس مدى أهمية قيام بيفورت بالاستثمار والتوسع في المملكة”. وأضاف أن هذا هو الوقت الأمثل لقيام شركة نمتلكها بالكامل في المملكة، ونحن نتطلع لتحقيق نمو قوي وطويل الأمد، مع كل شركائنا، حاليا وفي المستقبل”.

وتأتي الملكة العربية السعودية كأسرع أسواق المدفوعات الإلكترونية في المنطقة نموا، خاصة في قطاعات الطيران والسفر والسياحة، حيث شهدت المدفوعات الإلكترونية في مجال مبيعات تذاكر الطيران نموا بلغ 21%، فيما بلغت نسبة النمو في مجالات السفر والسياحة 36%، وذلك عام 2016. ويعد قطاع الترفيه والحفلات والأنشطة بالمملكة ليس فقط، أسرع أسواق المنطقة نموا في مجال المدفوعات الإلكترونية بما يشهده من نمو سنوي يصل إلى 24%، بل إن هذا القطاع يوفر إمكانيات هائلة للنمو خلال السنوات 2017 – 2020.