انطلاق معرض قطر الدولي للجامعات 28 نوفمبر 2018

University Expo Qatar (1)

الدوحة – المفكرة الاقتصادية

تنطلق فعاليات معرض قطر الدولي للجامعات في الفترة ما بين 28 و29 نوفمبر 2018 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. ويتوجّه المعرض إلى فئة الشباب من عمر 16 سنة وما فوق، فضلاً عن أولياء الأمور ، والمستشارين في مجال التعليم، ومدراء المدراس، والمختصين في التوجيه المهني، إلى جانب المهنيين الباحثين عن فرص لمتابعة مسارهم الأكاديمي.

وسيوفّر المعرض مجموعة من الندوات والفرص والخيارات الأكاديمية والمهنية العديدة وذلك بمشاركة عدد من الجامعات المحلية والعالمية، بهدف اطلاع طلاب المرحلة الثانوية على أبرز المستجدات في مجال التخصّصات فضلاً عن المعلومات حول سوق العمل للمهنيين الذين يبحثون عن متابعة مسارهم الأكاديمي.

من المتوقع أن يستقبل معرض قطر الدولي للجامعات في نسخة سنة 2018 أكثر من 3.000 زائر.

وقال محمد العبيدلي، عضو مجلس إدارة إنفورما ثروات معلقاً على إطلاق المعرض: “يوفّر المعرض فرصة شاملة للشباب للاطلاع على المعلومات التي يحتاجونها في عدد من الأمور التي تحدّد مستقبلهم الدراسي بما في ذلك المنح الدراسية، وإدارة مواردهم المالية وبرامج البعثات، وذلك من خلال جمعهم مع مسؤولي القبول بالجامعات المحلية والعالمية تحت مظلة واحدة. سيمنح المعرض أيضاً المعلومات للمهنيين الباحثين عن الفرص لدراسة مختلف التخصّصات لمرحلة الماجستير والدكتوراه.”

يشارك في المعرض أكثر من 65 جامعة رائدة إلى جانب مراكز ومؤسسات مختصة في مجال التعليم من كل أنحاء العالم، بما فيها كبرى الجامعات في قطر مثل كلية شمال الأطلنطي، وكلية المجتمع في قطر، وجامعة حمد بن خليفة العضو في مؤسسة قطر، وجامعة قطر، فضلاً عن غيرها من الهيئات الرائدة التي ستشارك في نسخة هذه السنة من المعرض.

ويصل عدد الدول الممثلة في المعرض إلى أكثر من 15 دولة منها قبرص، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونع، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. وستشمل الجامعات العالمية المشاركة في المعرض كلاً من جامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة ولاية بنسلفانيا، وجامعة سوانسي، وجامعة تكساس إي أند أم، وجامعة نورثمبريا إلى جانب عدد من الجامعات العالمية الأخرى.

وسيُمكن معرض قطر الدولي للجامعات في نسخته الأولى هذا العام الطلاب والأهالي من حضور أكثر من 15 ندوة للاستفادة من استشارات خاصة والإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بخياراتهم التعليمية للدراسات العليا والدراسة في الخارج. وسيكون ضمن المتحدثين في الندوات كل من سعادة السيد علي زينل؛ مندوب دولة قطر لدى منظمة اليونسكو، ميليسا ديشامب؛ منسق الاستشارات التعليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى وزارة التعليم الأمريكية، روان خير؛ مدير خدمات التعليم الدولي في المجلس الثقافي البريطاني، الدكتور أمير النمرات؛ المحاضر الأول ومدير البرنامج في جامعة إيست لندن، ومحمد صالحي؛ المفوض التجاري في السفارة الكندية.

سينعقد معرض قطر الدولي للجامعات يومي الأربعاء 28 نوفمبر والخميس 29 نوفمبر 2018 من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 1 ظهراً، ومن الساعة 5 مساءً إلى الساعة 8 ليلاً في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.