الميرة للمواد الاستهلاكية تعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية

شركة الميرة للمواد الاستهلاكية ( ش.م.ع.ق) تعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية

الدوحة – المفكرة الاقتصادية

عقدت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الأحد الموافق 24 مارس 2019 في فندق لا سيجال برئاسة سعادة السيّد/ عبد الله عبد العزيز عيد الله تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين .

  1. الموافقة على تجزئة القيمة الإسمية للسهم لتكون بواقع ريال قطري واحد بدلاً من عشرة ريالات قطرية بناء على قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية في اجتماعه الرابع لعام 2018 والمنعقد بتاريخ 16 ديسمبر 2018، وتعديل مواد النظام الأساسي للشركة ذات العلاقة التالية:

تعديل المادة (5) من النظام الأساسي لتصبح القيمة الإسمية للسهم (1 ريال قطري) “ريالاً قطرياً واحداً ”

وبالتالي يكون رأس المال المُصدر والمكتتب فيه بمبلغ (مئتا مليون ريال قطري) وموزع على عدد (مئتا مليون سهم)

تعديل المادة (6) من النظام الأساسي وذلك بزيادة عدد الأسهم النقدية، ومجموع عدد الأسهم لتصبح من(20,000,000 عشرين مليون ) إلى (200,000,000مئتا مليون) .

تعديل المادة (7) من النظام الأساسي وتعديل مقدار السهم الإسمي من 10 ريالات إلى ريالاً قطرياً واحداً

تعديل البند رقم (3) من المادة 26 من النظام الأساسي والخاصة بنسبة مساهمة عضو مجلس الإدارة من (2000) سهم عند ترشحه. لتُصبح (20,000) سهم عند ترشحه.

خلال الإجتماع، تمت الموافقة على جميع البنود التالية المدرجة على جدول الأعمال :

  1. الموافقة على طلب بورصة قطر بالنظر في زيادة نسبة التملك الأجنبي في رأسمال الشركة إلى 49%.
  2. 3. المصادقة على تفويض مجلس الإدارة بكل الصلاحيات اللازمة لتنفيذ القرارات وإنهاء إجراءاتها أمام الجهات الرسمية للدولة.
  3. الموافقة على التبرع بمبلغ ( 104.364.21) ريال قطري للجهات الخيرية وهو مبلغ بيع كسور الأسهم وفقاً لتوجيهات شركة قطر للأيداع المركزي للأوراق المالية بالتخلص من كسور الأسهم.