تنظيم الاتصالات القطرية تشارك في اجتماع الآيكان

تنظيم الاتصالات القطرية تشارك في اجتماع الآيكان

الدوحة – المفكرة الاقتصادية

شاركت هيئة تنظيم الاتصالات في أعمال الدورة الرابعة والستين لاجتماع اللجنة الاستشارية الحكومية التابعة لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان)، والذي عقدت في الفترة الممتدة بين 9 و14 مارس 2019 في مدينة كوبه في اليابان، بهدف مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا ذات الصلة بحوكمة الإنترنت.

التقى خلال الاجتماع خبراء في مجال الإنترنت من حول العالم، وتم مناقشة مجموعة من القضايا المهمة التي تخدم مجتمع الإنترنت بما في ذلك نطاقات المستوى الأعلى المحتملة لرمز الدول، وسلامة الجمهور، واللوائح التنظيمية الخاصة بحماية البيانات. وانطلاقاً من هدف هيئة الإنترنت الرامي إلى ضمان نمو وانتشار الإنترنت على مستوى العالم قامت اللجنة الاستشارية بمشاركة وتبادل المعلومات ذات الصلة مع الأعضاء لضمان اطلاعهم بشكل مسبق على المعلومات المطلوبة لمعالجة أي مشكلة مستقبلية في هذا المجال.

وفي هذا السياق قال المهندس عبد الله جسمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات: “تولي الهيئة اهتمام كبير بالحضور والمشاركة في هذه الاجتماعات الدولية، وذلك انطلاقًا من حرص الهيئة على الاطلاع على أخر المستجدات والتطورات العالمية في مجال أمن الإنترنت ونطاقات الإنترنت ذات المستوى الأعلى، وحرصها على تبني أفضل الممارسات المتبعة في هذ المجال. الأمر الذي يساهم في نمو استخدام الإنترنت وضمان حصول المستهلكين في دولة قطر على أفضل الخدمات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.”