فودافون قطر تستعرض برنامجها للسلامة الإلكترونية

فودافون قطر تستعرض برنامجها للسلامة الإلكترونية

الدوحة – المفكرة الاقتصادية

استعرضت “فودافون قطر” خلال شهري فبراير ومارس برنامجها للسلامة الإلكترونية AmanTECH في سبعٍ من حدائق قطر العامة، وذلك ضمن إطار سلسلة الأنشطة الترفيهية العائلية “أيام المرح مع Qatar e-Nature” التي نظمتها وزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع شركتي “ساسول” و”أوريكس جي تي إل”.

واستخدمت “فودافون” لعبتها الجديدة التي تعمل بتقنية الواقع المعزز (AR) لمساعدة أكثر من 500 طفلاً على تعلم كيفية حماية معلوماتهم الشخصية على الإنترنت، وتمييز الرسائل الزائفة، وتفادي التنمر الإلكتروني، وذلك عبر القيام بسلسلة من المهام المسلية.

ويندرج ذلك في إطار سلسلة طويلة من أنشطة السلامة الإلكترونية التي أجرتها “فودافون” منذ إطلاق AmanTECH في عام 2014، وشارك فيها حتى الآن ما يزيد على 50 ألف شخص من الأطفال والأهالي والمعلمين.

وكشفت “فودافون” مؤخراً عن نتائج أحدث أبحاثها المنبثقة عن عشرين ورشة عمل أجرتها حول السلامة الإلكترونية في المدارس الابتدائية؛ واستعرضت هذه الدراسة عدداً من الثغرات التي تتطلب معالجة سريعة مثل قضاء الأطفال وقتاً طويلاً في استخدام الإنترنت (يصل إلى ثمان ساعات)، واقتصار التواصل بين الأهالي والأطفال في هذا المجال على محاولة تقليل استخدام الأطفال للشاشات الإلكترونية، الأمر الذي يتطلب من الأهالي إجراء حوار موسع ومنفتح مع أبنائهم حول الأجهزة الرقمية ومخاطر استخدامها لفترات طويلة.

وفي إطار جهودها المستمرة لتفعيل مشاركة المجتمع، ستعرض “فوافون” لعبة الواقع المعزز للسلامة الإلكترونية في عدد من مراكز التسوق والفعاليات العامة. ومن المقرر أيضاً أن تعقد 20 ورشة عمل مدرسية لبرنامج AmanTECH خلال عام 2019. ويتضمن هذا البرنامج ورش عمل مستمرة، ومصدراً إلكترونياً للمعلومات ونصائح للأهالي يمكن الوصول إليها عبر الرابط: www.vodafone.qa/AmanTECH