فندق النجادة.. حيث يلتقي التراث بالضيافة العربية الأصيلة

Najada

الدوحة – المفكرة الاقتصادية

في العاصمة المتميزة لدولة قطر يسطع نجم جديد لسلسلة فنادق سوق واقف.

فندق النجادة الدوحة يدعو المقيمين والمسافرين لاكتشاف سحر التراث المحلي لسوق واقف و مزيجاً من الأصالة العربية والأناقة الأوروبية المعاصرة في الدوحة. بموقعه الاستراتيجي بين شارع حمد الكبير، سوق واقف العريق و النابض بالحياة و سوق الذهب، يشهد فندق النجادة على النمط التراثي الغني الذي تحمله جدران السوق والبيوت التراثية القديمة بقطر.

يمزج تصميم الفندق الجديد بين أناقة الهندسة المعمارية التراثية والواجهات التقليدية من جهة، والتصميم العربي الحديث وبهجة الألوان المعاصرة من جهة أخرى، حيث يكملهما العمل المميز الذي تم تطبيقه على تصميم الأرضيات والبلاط المستخدم، الذي يمتاز باللونين الأصفر والأزرق المشرقين مما ساهم بخلق أجواء متميزة وحيوية في كافة أرجاء المكان.

هذا وقد تم تصميم غرف الضيوف والأجنحة المفتوحة والشاسعة بشكل فاخر وأنيق مع ألوان كلاسيكية مميزة ليشعر ضيوف الفندق بالاسترخاء والراحة التامة. كما يتميز أيضاً بالشرفات الخاصة بالغرف المطلة على الساحة الخارجية للفندق، أما نزلاء الطوابق العليا سيستمتعوا بالمنظر الرائع لمنطقة الخليج الغربي في الأفق.

يضم فندق النجادة الدوحة مائة وواحد وخمسين وحدة فندقية موزعة ما بين غرف وأجنحة، والتي ترتكز على الخصوصية، بما في ذلك جناح النجادة الفاخر، وأجنحة الدوبلكس الموزعة على مستويين، بالإضافة إلى الغرف والأجنحة الحصرية المثالية للعائلات الكبيرة. كما يوفر “النجادة للشقق الفندقية” المجاور للفندق، المكان الأنسب والمثالي للمسافرين من رجال الأعمال والعائلات الراغبين بالإقامات الطويلة الأمد.

 

أما مطاعم فندق النجادة الدوحة فتعد أكثر من مجرد أماكن لتناول الطعام والشراب، فهي تتعدى ذلك لتكون المكان المثالي للقاء واكتشاف النكهات الجديدة و النكهات المفضلة التقليدية. “البراحة” هو المطعم المشرق الذي تتدفق منه أشعة الشمس عبر نوافذه المطلة على التراس الخارجي الواسع وساحة مجمع النجادة. وبفضل أسقفه المرتفعة وأثاثه ذات الألوان الزاهية يعد مطعم “البراحة” المكان المثالي للضيوف لبدء رحلة شهية مع الأصدقاء و العائلة.

يوفر مطعم “البراحة” بوفيه إفطار يومي فاخر، أما بالنسبة لوجبة العشاء، سيتمكن الضيوف من الاختيار بين مجموعة من الأطباق العالمية والعربية بما في ذلك المقبلات الشرقية والسلطات الطازجة والحلويات المحلية، بالإضافة إلى محطات الطهي والمشاوي المتوفرة خلال العشاء وبرنش الجمعة.

كما يقدم مطعم “ميسان” للحلويات، تجربة تذوق فريدة من نوعها، والتي تعد رحلة استثنائية أنشأها فريق الحلويات الموهوب في الفندق لتحفيز حواس الضيوف. ويتم إعداد الأطباق وتقديمها بخبرة و تميز، لتحقيق التوازن بين الألوان والروائح والقوام والنكهات، حيث تم تصميم “ميسان” للباحثين عن تجربة طعام فريدة من نوعها وسط أجواء مريحة.

وللباحثين عن قضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء، يعد مقهى “كانيلا” المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالقهوة، الوجبات الخفيفة وتشكيلة من الحلويات المميزة خلال الفترة الصباحية. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بأجوائه الهادئة في مساحاته الشاسعة سواء داخل المقهى أو على التراس الخارجي المطل على ساحة مجمع النجادة، خلال فترة الظهيرة أو في المساء.

 

هذا ويقدم المطعم المجاور لحوض السباحة في الهواء الطلق، قوائم طعام موسمية مع مجموعة واسعة من الخيارات والتي تشمل الموكتيلات الاستوائية، العصائر المنعشة، والوجبات الخفيفة. حيث يعد حوض السباحة المكان المثالي للاسترخاء تحت أشعة الشمس خلال قضاء أوقات ممتعة في الواحة العصرية وسط المدينة المفعمة بالحياة، بالإضافة إلى ذلك يوفر نادي اللياقة البدنية الفرصة لتنشيط الدورة الدموية من خلال ممارسة مختلف أنواع الرياضات على مدار الساعة.

ويضم الفندق أيضاً قاعة النجادة المميزة المطلة على الفناء الخارجي الواسع والتي تم تصميمها بطريقة متألقة وأنيقة لإستضافة حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة والاجتماعية، وإجتماعات الشركات والمؤسسات، حيث تصل قدرتها الاستيعابية إلى 400 شخص، لتكون بذلك الخيار المفضل لكافة شرائح المجتمع في قلب الدوحة.

هذا ويقع فندق النجادة الدوحة على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الكورنيش، واجهة الدوحة البحرية و أبرز متاحف مدينة الدوحة مثل متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني الواقعين على كورنيش الدوحة، بالإضافة إلى سوق واقف التراثي الغني عن التعريف مما يجعله المكان المثالي لإختبار الثقافة المحلية، والإستمتاع بالمأكولات التقليدية و بجو الدوحة النابض بالحياة. كما يقع الفندق أيضاً على بُعد 15 دقيقة من مطار حمد الدولي.